معلومات هامة لأبنائنا الطلاب

·    المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية العامة هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى بكل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي المتدرج والتوزيع الإقليمي.

·    وبالنسبة للطلاب الناجحين في المستوي الرفيع يضاف للمجموع الكلي الدرجة التي تزيد عن 5 درجات (درجة المستوي الرفيع مطروحا منها خمسة).

·          يشترط للطالب ان يودى  الامتحان فى مادة واحدة من مواد المستوى الرفيع وذلك طبقا  للاتى :-

-         المجموعة العلمية علوم مادة الاحياء .

-         المجموعة العلمية رياضة مادة رياضيات .

-         المجموعة الادبية مادة جغرافيا أو مادة الفلسفة والمنطق .

-         جميع المجموعات يجوز الامتحان فى مادة من اللغة العربية أو اللغة الاجنبية الاولى .

·    وبالنسبة للطلاب الحائزين علي حوافز رياضية، يضاف للمجموع الدرجات المستحقة للطالب طبقا لمرتبة البطولة الحائز عليها من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للبطولات المدرسية ومن المجلس القومي للرياضة / قطاع الرياضة بالنسبة لبطولات الاتحادات الرياضية، ويظهر الحافز الرياضي مضافا للمجموع الكلى للطالب

·    هذه الخدمة تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات في أي وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع ليمكن إتمام التنسيق والفرز وإعلان النتيجة.

·          سيكون متاحاً للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.

·          الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

·    يتم توزيع الطلاب علي الكليات بوجه عام دون النظر للأقسام والشعب الموجودة بالكلية المرشح لها الطالب مثل (أقسام اللغة الإنجليزية بكليات التجارة أو بكليات الآداب أو الاقتصاد أو الحقوق......الخ)، حيث أن ذلك يتم داخل الكليات.

·    ادرس مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها مع الالتزام بالكليات والمعاهد التي تقبل هذه المواد كما هو وارد بهذا الدليل.

·    يراعي عند تسجيل الرغبات أن الدراسة نظامية بالمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وهي المعاهد الفنية (التجارية والصناعية والفنادق والخدمة الاجتماعية)، وأيضا بالمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات، ويشترط علي أي من الطلاب العاملين والراغبين في الالتحاق بالدراسة بأي من هذه المعاهد أن يتقدم للمعهد المرشح له بموافقة جهة العمل علي التفرغ للدراسة، وإلا سيتم رفض ترشيح الطالب من قبل المعهد في حالة عدم تقديم الموافقة علي الدراسة.

·        إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم ولن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها 48 رغبة، وبدون وجود أي أخطاء.

في حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال علي رقم 19468.

·   الرقم السري الخاص بك ملصق مع استمارة الثانوية العامة ويتسلمه الطالب من المدرسة مع استمارة النجاح، تأكد من استلامه وحافظ عليه حيث يمثل هذا الرقم ضمان سرية بياناتك وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من رغباتك.